اكادير تستعد لإنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في دورته الأولى

6 أبريل 2017 wait... مشاهدة

اكادير تستعد لإنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في دورته الأولى

ينظم بأكادير المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة في دورته الأولى، تحت شعار “المسرح بصيغة الجمع “من 12 إلى 15 ابريل ، على مدار أربعة أيام في مدينة أكادير بمشاركة 33 عرضا مسرحيا يتنافس منها ثمانية عروض على جائزة الدورة.

وتتضمن هذه الدورة 11 عرضا مسرحيا بمجموعة من الفضاءات الثقافية بالمدينة و الساحات العمومية كقاعة ابراهيم الراضي و المعهد التقافي الفرنسي باكادير اضافة المركبات الثقافية خير الدين و جمال الذرة ودور الحي التابعة لبلدية أكادير كما ستبرمج أنشطة بالكليات التابعة لجامعة ابن زهر.

ويشارك بالمهرجان أكثر من 200 مسرحي بينهم 60 من المشاركين في العروض و 140 في الورشات والندوات التي يشرف عليها أساتذة متخصصين كالمسرحي البداغوجي الفنان المغربي محمد خميس و الفنانة دو الأصل المغربي سعاد حميدو من فرنسا و دومينيك زامباريني من فرنسا إضافة لجنفييف بوازو من سويسرا و كريس فانكودتهيم  من بلجيكا.

كما سيعيش المهرجان لحظات تكريم لفنانين قدمو للمسرح المغربي الكتير كالمسرحي عبد القادر عبابو و الممثلة المتألقة زهور السليماني و المسرحي محمد بنجدي و الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد.

وقال مدير المهرجان حمزة السباعي في تصريح خاص: “حرصنا على تهيئة كل الظروف والإمكانات حتى نتمكن من انجاح الدورة لتعطي صورة متميزة لمدينة أكادير في المشهد الثقافي و الفني وطنيا و دوليا.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق