المفوضية الإفريقية تبلغ “البوليساريو” بأن مقعدها أصبح في خطر

29 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

المفوضية الإفريقية تبلغ “البوليساريو” بأن مقعدها أصبح في خطر
أبلغ الاتحاد الإفريقي قيادة “بوليساريو” ،بأن مقعدها أصبح في خطر، إثر مطالبة أغلبية الأعضاء بإعادة النظر في طبيعة عضويتها، وذلك في إشارة إلى إمكانية تخفيض تمثيليتها إلى ما دون العضوية الكاملة

 إذ نبهت نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة المفوضية الإفريقية، إلى تحديات تمنع “الجمهورية الصحراوية” الوهمية غير المعترف بها لدي الأمم المتحدة من الوفاء بالتزاماتها السيادية.

وحسب مصادر إعلامية ، دخلت المفوضية في شخص رئيستها نكوسازانا دلاميني زوما في مشاورات مع “بوليساريو” للخروج بأقل الخسائر من حصار بدأ يشتد خناقه بتزايد الدول المؤيدة لعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، إذ أوفدت الاثنين الماضي، لازوراس مكاباومبي، مستشار المفوضية في الشؤون القانونية إلى تندوف لإبلاغ الجبهة الانفصالية بما ينتظرها في حال تم انتخاب رئيس جديد للمفوضية”.

وكشفت المصادر  نقلا عن جهات دبلوماسية أن مستشار رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي وضع إبراهيم غالي، بصفته أمين عام “جبهة بوليساريو”، أمام التحديات التي تواجهها مؤسسات “الدولة الصحراوية” الوهمية في تنفيذ اتفاقياتها مع الاتحاد الإفريقي، مقترحا المساعدة على تذليلها.

ولم يستبعد بعض المحللين ان يؤدي انفراج الأزمة المغربية الموريتانية إلي مزيد من الخناق علي البوليساريو خصوصا بعد المؤشرات الجلية في الأفق علي تقارب قوي بين الرباط وانواكشوط  بعد زيارة رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران لموريتانيا ولقائه مع رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز في مدينة ازويرات الذي وصف بالناجح.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق