تركيا: إحباط هجوم انتحاري لتنظيم ”داعش” بأنقرة

19 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

تركيا: إحباط هجوم انتحاري لتنظيم ”داعش” بأنقرة

ذكرت مصادر امنية تركية اليوم الاربعاء ان فرق مكافحة الارهاب في العاصمة انقرة احبطت هجوما انتحاريا كان ينوي تنفيذه عنصرا تابعا لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقلت وكالة اناضول التركية للأنباء عن المصادر قولها أن فرق مكافحة الارهاب شنت عملية أمنية في بلدة (اتميسجات) بعد تلقيها بلاغا بوجود عنصر من (داعش) ينوي تنفيذ عملية انتحارية.

وأضافت المصادر أن أفراد الشرطة قتلت المشتبه به لرفضه الاستسلام مشيرة الى أن فرق التحقيقات التابعة للكشف عن المتفجرات والجرائم عثرت على عشرات المواد المتفجرة بمنزل المشتبه به.

وكانت السلطات التركية اعلنت الاثنين الماضي حظر التجمعات والمظاهرات والمسيرات في الاماكن والميادين العامة في أنقرة حتى 30 نوفمبر المقبل بعد رصد بعض الاستعدادات لتنظيمات “ارهابية” وإمكان تنفيذ هجماتها في الاماكن المفتوحة والمغلقة لتجمعات المواطنين.

وشهدت أنقرة عدة هجمات انتحارية كان أعنفها في أكتوبر 2015 واسفرت عن مقتل 103 أشخاص نفذتها عناصر تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والأخرى قام بتنفيذها حزب العمال الكردستاني.

وكالات

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق