تزنيت: قافلة طبية إجتماعية لساكنة الدشيرة بجماعة المعدر الكبير

17 أبريل 2017 wait... مشاهدة

تزنيت: قافلة طبية إجتماعية لساكنة الدشيرة بجماعة المعدر الكبير
المصدر - الحسين الوالي / marocinfo

سعيا منها لترسيخ العمل الإجتماعي و التطوعي نظمت كل من المدرسة الفرنسية للتعليم التقني بأكادير و جمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة بشراكة مع  جمعية طبيبات الطب العام بمراكش وجمعية سوس لداء السكري نادي القافلة الطبية الاجتماعية الثانية طيلة يوم الأحد 16 أبريل 2017  بمركز التربية و التكوين بجماعة المعدر الكبير إقليم تزنيت.

القافلة المنظمة بتنسيق مع جمعية الدشيرة للنهضة الاجتماعية  تهدف أساسا إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين بالعالم القروي خاصة الفئات المعوزة، حيث جند المنظمون كل الوسائل البشرية و اللوجستيكية الضرورية و الأطر الطبية وشبه الطبية، وقد شملت الفحوصات التخصصات المتعلقة بالأمراض المزمنة (الضغط الدموي، تشخيص داء السكري)، وكذا أمراض القلب والشرايين، بالإضافة لطب النساء وطب الأطفال و كذا طب العيون هذا و استفاد 168 شخص من الأدوية الضرورية بالمجان.

و تم بالمناسبة أيضا توزيع مجموعة من الملابس على المستفيدين من خدمات القافلة، حيث لقيت هذه التظاهرة التي وصفت بالنموذجية استحسان الساكنة القروية المحلية.

هذا وأشرف على هذه القافلة الطبية، التي عرفت إقبالا كبيرا من لدى ساكنة المنطقة، طاقم طبي وإداري ضم أكثر من 40 إطارا، موزعين ما بين طبيبات وممرضات وطاقم شبه طبي وتقنيين وإداريين و طلبة.

جدير بالذكر أن فعاليات القافلة عرفت أيضا تنظيم صبحية للأطفال بالمدرسة الإبتدائية بالدشيرة أطرها طلبة المدرسة الفرنسية للتعليم التقني بأكادير و التي ضمت أنشطة للبهلوان وأناشيد و مسابقات، حيت استفادة الأطفال بدورهم من فحوصات طبية و محافظ دراسية بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لتحفيزهم على الدراسة.

وفي ختام هذه التظاهر الاجتماعية الإنسانية تم توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة الكهربائية على عدد من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق