طاطا: افتتاح فعاليات الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات” بفم الحصن

30 أبريل 2017 wait... مشاهدة

طاطا: افتتاح فعاليات الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات” بفم الحصن

انطلقت  بمدينة فم الحصن، التابعة لإقليم طاطا، فعاليات الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات”، الذي ينظم تحت شعار” “آفاق وتحديات التنمية المستدامة : من الواحات إلى المجالات الرعوية”.

ويشتمل برنامج هذه التظاهرة التنموية السنوية، التي أعطت انطلاقتها زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وعامل إقليم طاطا ، حسن خليل، على تنظيم العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية.

وفي هذا الإطار، تم افتتاح معرض المنتجات المجالية المنظم بالمناسبة، والذي يضم أروقة لعرض العديد من المتوجات المحلية، خاصة منها ذات الأصل النباتي التي تعمل الجمعيات والتعاونيات النسوية على تثمينها، مثل الحناء، والتمور والأركان وغيرها. كما يتضمن المعرض أروقة مخصصة للترويج لمنتجات الصناعات التقليدية المميزة لإقليم طاطا ولباقي أقاليم جهة سوس ماسة.

وعلاوة على ذلك، أشرفت زينب العدوي صحبة عامل إقليم طاطا، والوفد المرافق لهما، بمناسبة تنظيم الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات” بالجماعة الترابية لفم الحصن على وضع الحجر الاساس لبناء دار للأمومة، حيث سيوسع هذا المشروع من العرض الصحي المقدم لنساء المنطقة .

وستتواصل فعاليات المهرجان ،التي تستمر إلى غاية 30 أبريل الجاري، بتنظيم سهرات فنية، ومقابلات رياضية، وأنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال، وعروض الفروسية ، إضافة إلى عقد لقاءات لمناقشة آفاق مشروع تنمية المراعي، والتعريف بالبرنامج الجهوي لتنمية المراعي والقانون الرعوي ، وتقنيات استعمال الماء، والمحافظة على النخيل ، وتلقين أساليب وطرق تربية الإبل.

للإشارة فإن “مهرجان الواحات” ينظم من طرف كل من الجماعة الترابية لمدينة “فم الحصن”، و”جمعية الحصن”، وذلك بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والغرف المهنية الجهوية، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق