تغازوت.. شقق ليست ككل الشقق

27 يناير 2017 wait... مشاهدة

تغازوت.. شقق ليست ككل الشقق
المصدر - ايت ايدر محمد

اعتقال ثلاث متزوجات و رجلين داخل شقة بتغازوت بتهمة الفساد.. ، عنوان في العديد من الجرائد الإليكترونية يكفي لأتوصل بالعديد من المكالمات و الرسائل من الأصدقاء و كذا بعض الإعلاميين للإستفسار عن حقيقة الموضوع.

تتبع الناس لمثل هذه المواضيع لا يأتي من فراغ، لأن الكثيرين ينعثون تغازوت بمعقل الفساد و فساد أهلها.

لهذا لا بد من توضيح بعض الأمور: أغلب أصحاب الشقق المعدة للفساد بتغازوت ليسوا من أبنائها، هم أناس اقتنوا شققهم بتغازوت من أجل تحويلها إلى أوكار للدعارة لكثرة الإقبال على الظاهرة من أجل تحقيق أرباح طائلة و لا تهمهم مصلحة تغازوت و لا سمعتها.

معظم زوار الليل القاصدين هذه القرية الجميلة أو جلهم لممارسة الفساد يأتون من خارج تغازوت و ليسوا من أبنائها.

و الكل يلعم طبيعة أبناء منطقة تغازوت و أخلاقهم العالية و طيبوبتهم و تعاليهم عن ممارسة مثل هذه الظواهر المشينة، و يكنون الإحترام للجميع و لا يتدخلون في شؤون الغير.

بعد التوضيح لا بد من بعض الاستفسارات: بغض النظر عن مدى صحة الخبر من عدمه، نعم سمعنا عن اعتقال المفسدين داخل الشقة، لكن ماذا عن صاحب الشقة ؟!

و كيف تعامل المسؤولون الأمنيون مع الموضوع ؟! أليس للأمر علاقة بإعداد أوكار للدعارة ؟!

كراء الشقق يجب أن يتم بطرق قانونية و بعقد كراء، و غياب هذا الأمر هو الذي شجع على انتشار الظاهرة بشكل كبير، حيث يتم كراء تلك الشقق خارج القانون لليلة واحدة أو ليلتين و في أحيان كثيرة لساعات أو ساعة واحدة !!!

خلاصة القول، أنه مهما تكن هوية مالكو الشقق أو المفسدون فيها لا يكفي للقول أن ذلك ليس له علاقة بأبناء تغازوت.

الطيبوبة و الأخلاق العالية لأبناء المنطقة و عدم التدخل في شؤون الغير لا يجب أن يكون مبررا للسكوت و التغاضي عن الظاهرة التي أوصلت سمعة المنطقة إلى الحضيض و كأن الكل يبارك الظاهرة دون إتخاذ خطوات لمحاربتها.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق