‏⁧‫رئيس الوزراء السويدي يبيع ساعته التي أُهديت إليه قبل 20 عاما في مزاد علني

13 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

‏⁧‫رئيس الوزراء السويدي يبيع ساعته التي أُهديت إليه قبل 20 عاما في مزاد علني
المصدر - سويدن بوست

بعد أن أثار السعر الحقيقي لساعة رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين جدلا واسعا في السويد، عرض لوفين ساعته للبيع في المزاد العلني قائلا عبر صفحته على الفيسبوك أنه سيتبرع بثمنها لصالح حملة Musikhjälpen التي تختص بالمساعدات الإنسانية.

و كان موقع Dissidenter  كتب أن الساعة التي يرتديها رئيس الوزراء تحمل العلامة التجارية Patek Philippe و يقدر سعرها بحوالي 000 275 كرونة سويدية. و لكن تبين فيما بعد أن تلك المعلومات غير صحيحة بحسب صحيفة ميترو التي ذكرت أن الثمن الحقيقي لساعة لوفين يتراوح بين 700 إلى 1000 كرونة سويدية فقط.

و قال لوفين في منشور كتبه على صفحته الشخصية على الفيسبوك ،مخاطبا أولئك الذين مازالوا يعتقدون أن ثمن الساعة هو 275 ألف كرونة ،أنه قرر عرض الساعة للببيع في المزاد العلني لصالح حملة Musikhjälpen للمساعدات الإنسانية،

و أضاف لوفين ساخرا: “حتى الآن لديك الفرصة! بأن تحصل على هذه الساعة مقابل 200 ألف كرونة أو ربما أقل. بغض النظر عمن يشتريها، سيحصل على ساعة لطيفة وصلبة و التي كانت معي لأكثر من 20 عاما، و أتمنى أن تعمل لمدة 20 عاما أخرى، وقد ظهرت على يدي في عدد لا يحصى من الزيارات الميدانية والاجتماعات والمفاوضات والسفر لصالح السويد “.

و دعا لوفين في منشوره إلى عدم الإلتفات إلى الشائعات قبل التأكد من مصدرها ، و مشاركة منشوره لتوجيه ” ضربة قوية لمصدر الشائعة” في إشارة إلى المواقع التي نشرت الخبر الكاذب حول ثمن ساعته الباهظة التي أُهديت إليه قبل 20 عاما و لم يتجاوز سعرها الحقيقي 700 كرونة سويدية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق