روسيا: إعتقال وزير التنمية الاقتصادية الروسي بسبب اتهامه بالرشوة

15 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

روسيا: إعتقال وزير التنمية الاقتصادية الروسي بسبب اتهامه بالرشوة
المصدر - sputnik

أعلنت صباح اليوم الثلاثاء 15نونبر 2016 ، السلطات الأمنية الروسية عن خبر إعتقال وزير التنمية الاقتصادية أليكسي أوليوكاييف في العاصمة موسكو بتهمة تلقيه لرشوة تقدر بحسب لجنة مكافحة الفساد بمليوني دولار أمريكي، هذا وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء روسيا، دميتري ميدفيديف على ضرورة إجراء تحقيق مستفيض بخصوص هذه القضية.

وجاء إعتقال وزير الاقتصاد الروسي بعد أن أعلنت وزارته عن موافقتها على صفقة مثيرة للجدل حصلت بموجبها شركة روزنيفت عملاق النفط الروسي على نصف أسهم شركة طاقة اخرى تسمى باشنيفت. وقالت سفيتلانا بيترينكو المتحدثة باسم لجنة مكافحة الفساد لوكالة أنباء ريا نوفوستي “الاتهامات تتركز حول طلب رشوة من ممثلي شركة روزنيفت وممارسة الضغط عليهم وتهديدهم”.

ويعد أوليوكاييف الذي عمله كوزير للاقتصاد عام 2013 لكنه شغل قبل ذلك منصب نائب رئيس البنك المركزي الروسي لعقود، أعلى مسؤول روسي يتعرض للاعتقال منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت عام 1991 في الاتحاد السوفيتي السابق.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق