صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتوجه إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا

27 يناير 2017 wait... مشاهدة

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتوجه إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، سيتوجه إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا، ابتداء من يوم الجمعة.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بهذا الخصوص…

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، سيتوجه إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا، ابتداء من يوم الجمعة 27 يناير 2017.

وتندرج هذه الزيارة في إطار المساعي التي يبذلها جلالة الملك، من أجل عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي.

وستحتضن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي 30 و31 يناير الجاري، القمة الثامنة والعشرين للاتحاد الإفريقي، التي ستتدارس هذا الموضوع، ضمن جدول أعمالها.

حفظ الله سيدنا المنصور بالله ورافقته السلامة في الحل والترحال”.

هذا  وغادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مطار محمد الخامس الدولي، بعد ظهر اليوم الجمعة، متوجها إلى الجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا.

استعرض جلالته تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، ووزير الداخلية السيد محمد حصاد.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك الجنرال دو ديفزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو بريكاد العابد بوحاميد العلوي مفتش القوات الملكية الجوية، والجنرال دو بريكاد مصطفى علمي مفتش البحرية الملكية، والجنرال دو بريكاد مصطفى مستور مفتش القوات المساعدة (المنطقة الشمالية).

إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك المدير العام للأمن الوطني المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي، وسفيرة إثيوبيا بالرباط السيدة ييشي تامرات بيتيو، ووالي جهة الدار البيضاء- سطات السيد خالد سفير، والمنتخبون، وممثلو السلطات المحلية.

ويرافق جلالة الملك خلال هذه الزيارة وفد رسمي يضم، على الخصوص، مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق