رسميا : مزوار يغادر حزب الأحرار وأخنوش المرشح الأول لخلافته

12 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

رسميا : مزوار يغادر حزب الأحرار وأخنوش المرشح الأول لخلافته

حسم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في قبول إستقالة رئيسه صلاح الدين مزوار عشية اليوم الأربعاء12 أكتوبر2016، حيث أجمعت أغلب قيادات الحزب على قبول الإستقالة بعد رفضها في إجتماع سابق عقد مساء الأحد.

فبعد النتائج الغير متوقعة لحزب التجمع الوطني للأحرار في إنتخابات 7 أكتوبر الماضي والتي حصد فيها 37 مقعدا برلمانيا في المرتبة الرابعة وراء كل من حزب العدالة والتنمية ب 125 وحزب الأصالة والمعاصرة ب 102 مقعد و حزب الإستقلال ب 46 مقعدا هذا وحظي إقتراح إسم عزيز أخنوش لقيادة الحزب على شبه إجماع بين أعضاء المكتب السياسي، وقيادات الحزب على تعيين في هذه الفترة التي تصادف المشاورات بين الفرقاء السياسيين، سواء من أجل الدخول في التحالفات لتشكيل الحكومة أو التنسيق للتموقع في المعارضة.

وفي ذات السياق، يشهد مقر الحزب بالرباط في هذه الأثناء إجتماعا لمكتبه السياسي لدراسة نتائج الإنتخابات التشريعية وتحديد موقف الحزب من بعض المستجدات، حيث ينتظر أن يصدر الحزب بلاغا بعد الإجتماع وتعيين ناطق رسمي للحزب بعد إستقالة صلاح الدين مزوار.

maroc info

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق