اشتوكة أيت باها: جمعية رياض سوس لتنمية تتألق بالملتقى التربوي والتقافي والفني والرياضي بجماعة أيت ميلك

22 مارس 2017 wait... مشاهدة

اشتوكة أيت باها: جمعية رياض سوس لتنمية تتألق بالملتقى التربوي والتقافي والفني والرياضي بجماعة أيت ميلك

تحت شعار “قراءة واعية, بيئة صحية ” نظمت جمعية Action Alternative Jeunesse و جمعية آباء وأولياء التلاميذ, بشراكة مع جماعة أيت ميلك ومديرية اشتوكة أيت باها الملتقى التربوي والتقافي والفني والرياضي, وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 20 و 24 مارس الجاري و دلك بالثانوية التأهيلية القدس جماعة أيت ميلك.

يهدف الملتقى إلى الدفع بالمسيرة التربوية والتعليمية التعلمية بالمغرب بصفة عامة، وأيت ميلك بصفة خاصة، تتخلله أنشطة متنوعة أبرزها اليوم الدراسي حول موضوع: “الأسرة والإعلام ودورهما في التعليم”، يحضره أساتذة جامعيون، مفتشون، تربويون، أطر تربوية، ممثلو المجتمع المدني، إعلاميون، وأولياء وآباء التلاميذ.

يسعى الملتقى كذلك إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الكبرى ومنها إعداد التلميذ للانخراط في الحياة الجماعية و خلق فضاء لتعبير التلاميذ عن مواهبهم وصقلها, تبادل التجارب والخبرات بين التلاميذ والأساتذة والمكونين, إنشاء قناة للتواصل بين المؤسسة والمجتمع المدني, تحسين إمكانات التلاميذ في تقنيات التواصل وإعدادهم لمباريات ما بعد الباكالوريا, تحسيس التلاميذ بأهمية العمل الجماعي في تنظيم مثل هذه الملتقيات, توعية التلاميذ بأهمية الانخراط في نشاط المجتمع المدني, توجيه التلاميذ نحو آفاق مستقبلية أفضل, تحديد أهم مكامن الخلل بالمنظومة التربوية من خلال اليوم الدراسي المزمع تنظيمه, التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة و أخيرا تحفيز التلاميذ على القراءة والكتابة والإبداع الأدبي.

الملتقى عرف مشاركة مهمة لرواق الاسعافات الاولية والتحسيس بالمخاطر من تاطير السيد ربيع الزاكي والسيد هشام عبد ربو فاتحي عن جمعية رياض سوس لتنمية بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول.

التكوين في مجال الإسعافات الأولية ثم التدخلات في حالات الكوارث كان رواق الإنقاذ والإسعاف أكثر الأروقة زيارة ، بحيث كان فرصة لمجموعة من المؤطرين التربويين وتلاميذ الثانوية التأهيلية القدس الفرصة للاستفادة من حصص نظرية وتطبيقية والتعرف على تقنيات مثل وضعية الأمان الجانبية PLS وتقنية همليش والإنعاش القلبي وغيرها من الوضعيات التي تمكننا من انقاد حياة أي شخص في وضعية خطيرة، كما كان لزوار الفرصة للتواصل مع جمعية رياض سوس والتعرف عن قرب لانشطة وتجارب جمعية راض سوس لتنمية .

للإشارة جمعية رياض سوس للتنمية، فتأسست يوم 29 نونبر 2003 بمدينة الدشيرة الجهادية، بدأت الجمعية بثلاثين منخرطة ومنخرط، وبتخصص في مجال أنشودة الطفل، سنتين بعد ذلك وفي جمعها العام العادي لتجديد المكتب التنفيذي، وبإجماع الجمع العام، صوت الجميع على توسيع عمل الجمعية ليشمل الثقافة، الفن ،الرياضة، الأعمال الاجتماعية والبيئة وغيرها من التخصصات.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق