الرباط: انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للرياضات الحضرية

26 فبراير 2017 wait... مشاهدة

الرباط: انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للرياضات الحضرية

انطلقت  السبت 25 فبراير 2017 بفضاء القرب للتزلج بكورنيش الرباط، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للرياضات الحضرية، المنظم من طرف مجلس عمالة الرباط، وجمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية، بمشاركة عشرات الجمعيات في مختلف الأصناف المتبارى حولها (سكيتبورد، بيمكس، رولر).

وقال جواد عواطف رئيس جمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية، إنه تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في هذه المنافسات، بلغت ما مجموعه 60 ألف درهم، وذلك بعد الاهتمام الكبير الذي أبداه الشباب بهذا النوع الرياضي، وكذا القناعة الراسخة بأن الرياضة تعتبر وسيلة من أجل تفجير الطاقات لدى الشباب.

وأضاف بأن الهدف الأول للجمعية هو دعم الرياضات الحضرية، وتشجيع انتشارها في أوساط الشباب، مشيرا أن تقسام شغف ممارسة الرياضات الحضرية مع أكبر عدد من الشباب في المغرب يعتبر أولوية لدى جمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية.

ويشارك في هذه الدورة الأولى التي تختتم يوم غد الأحد، متبارين من فرنسا، اسبانيا، ايطاليا، والمغرب الذي يمثله كل من مهدي أنيس، الذي يعتبر من بين أبرز الأسماء المغربية في الرياضات الحضرية، حيث برز نجمه سنة 2016 في مجموعة من الدوريات الدولية كتولوز بفرنسا، والدوري الدولي بأوطاوا الذي أحرز لقبه، وأنس زيادي، بطل العالم ثلاث مرات، والمصنف حاليا في المركز 18 عالميا في مسابقة السكيبورد، ونسيم لشهب حامل لقب كأس اوطاوا مرتين.

وينظم هذا المهرجان بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، وشركة الرباط للتنشيط والتنمية، والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، والمديرية الجهوية للشباب والرياضة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق