الرباط: انطلاق الدورة الأولى للتكوين بالمركز الوطني لكرة القدم بالعمورة

4 أبريل 2017 wait... مشاهدة

الرباط: انطلاق الدورة الأولى للتكوين بالمركز الوطني لكرة القدم بالعمورة
المصدر - frmf

أكد السيد فوزي لقجع، خلال الكلمة التي ألقاها أمس الاثنين 3 أبريل 2017 بمناسبة انطلاق الدورة الأولى للتكوين في مجالات: “مسير كرة القدم ومسؤول إداري ومالي ومسؤول عن تنظيم المباريات”، وذلك بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تراهن على التكوين والتكوين المستمر لتطوير كرة القدم المغربية، مشيرا إلى أن المسير الكروي أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بمسايرة الركب الاحترافي.

ودعا السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى ضرورة تغيير العقلية في تدبير الشأن الكروي المغربي، وهذا لن يكون إلا بالاهتمام بالرأسمال البشري بتكوينه تكوينا علميا باعتباره أداة لترجمة توصيات الأيام الوطنية لكرة القدم التي احتضنتها مدينة الصخيرات يومي 30 و31 ماي 2016.

وأبرز السيد فوزي لقجع، أن كرة القدم المغربية بحاجة إلى العمل الجاد البعيد عن الاتكالية وينبني على أسس علمية واحترافية في تلقين التكوين والتكوين المستمر، مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمركز القانوني والاقتصاد الرياضي بــ”ليموج” بفرنسا أعطت الأولوية للمسير الذي يزاول ليستفيد من هذا التكوين.

جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وقعت شراكة مع كل من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمركز القانوني والاقتصاد الرياضي بــ”ليموج” بفرنسا، لمدة 8 سنوات.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق