قراءة في بعض الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء

18 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

قراءة في بعض الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء

يومية المساء:

ذكر أن خطاب الملك محمد السادس حرك مسؤولين بمدينة الدار البيضاء؛ إذ عقد كل من والي جهة البيضاء، ومدير مديرية الضرائب، ومدير مديرية الجمارك، ووالي الأمن، اجتماعات تم التشديد خلالها على أن خطاب الملك رسالة مباشرة لتحمل المسؤوليات في مجال إصلاح المرفق العمومي وتقريب الإدارة من المواطنين. كما أجريت تغييرات في صفوف موظفي أمن الدار البيضاء شملت مصلحة حوادث السير، والشرطة القضائية، والمصلحة الإدارية. ووفق الخبر ذاته، فإن مدير مديرية الضرائب أكد أن تعديلات جذرية سوف يتم إدخالها على طريقة تعامل المصالح الضريبية مع المواطنين.

يومية الصباح:

أفادت بأن وزارة الصحة مازالت تواصل العمل بقاعات مشيدة بتقنية “البناء المفكك” التي تسبب السرطان بسبب احتوائها على مادة “الأميانت”، في وقت تسارع فيه وزارة التربية الوطنية إلى هدم ذلك النوع من البنايات منذ 2014. ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن بناية معهد تكوين الممرضين بتزنيت، التي يدرس بها 200 طالب، نموذج لذلك؛ إذ يستمر العمل بها رغم وجود بناية جديدة ظلت مغلقة منذ سنوات.

ونشر الإصدار ذاته أن شابا بخميس الزمامرة وجه ثلاث طعنات قاتلة لخليلته لشكه في ممارستها الشعوذة قصد الإضرار به، قبل أن يتناول موادا سامة محاولا الانتحار.

يومية أخبار اليوم:

تطرقت لتصريحات مغاربة الخارج بممتلكاتهم التي وصلت 1.5 مليار درهم. وقال حسن بوقنادل، مدير مكتب الصرف، إن هذه الأرقام مؤقتة، ويمكن أن ترتفع أكثر في اليومين المتبقيين من أجل التصريح الممتد إلى غاية 19 من أكتوبر الجاري.

وورد بالجريدة نفسها أن مديرية الأمن الوطني قررت عدم تسليم أي بطاقة للسوابق يطلبها أي فرد من مصالحها، اللهم إذا كان صاحب الطلب موجودا داخل التراب المغربي؛ وذلك لقطع الطريق أمام المقاتلين المغاربة في تنظيم “داعش”، خصوصا أولئك المنحدرين من دول أوروبية، بالعودة إلى المغرب بعد استخراج جوزات سفر جديدة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق