PPS: لهذا السبب صوتنا على رئيس مجلس النواب بورقة بيضاء

17 يناير 2017 wait... مشاهدة

PPS: لهذا السبب صوتنا على رئيس مجلس النواب بورقة بيضاء

أعرب حزب التقدم والاشتراكية خلال أشغال الاجتماع الدوري للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، المنعقد يوم الاثنين 16 يناير 2017 عن أسفه لعدم التمكن من تحقيق التوافق المطلوب حول الحلول التي اقترحها من أجل تدبير مسألة انتخاب رئيس مجلس النواب، مشيرا خلال الاجتماع الدوري لمكتبه السياسي أن عدم التوافق “هو ما يفسر موقف المشاركة في التصويت بورقة بيضاء من طرف نواب الحزب”.

وأشار الحزب في بلاغ له أنه قد تقدم بمقترح أن تسند رئاسة مجلس النواب “لأحد المكونات المعنية بتشكيل الأغلبية، ثم بمقترح بلورة اتفاق سياسي يقضي بالتزام الحزب الذي ستسند إليه رئاسة مجلس النواب، أيا كان موقعه المستقبلي، بدعم ومساندة الأغلبية الحكومية التي سيتم تكوينها”، غير أنه لم يتم التوافق هذه الحلول.

وذكر الحزب بالمواقف ومقترحات الحلول التي تقدم بها بمعية حلفاءه “حيث عمل حزب التقدم والاشتراكية على مقاربة موضوع انتخاب رئيس مجلس النواب، بارتباط مع المساعي المبذولة من أجل تشكيل الأغلبية الحكومية، من منطلق تغليب المصلحة الوطنية العليا لبلادنا وشعبنا، والمسنودة بإجماع الأمة وراء جلالة الملك في موضوع عودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي”.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق