بنكيران: يقدم حصيلة مشاوراته لتشكيل الحكومة أمام الأمانة العامة لـ “المصباح”

3 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

بنكيران: يقدم حصيلة مشاوراته لتشكيل الحكومة أمام الأمانة العامة لـ “المصباح”
المصدر - pjd

خلال الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والذي انعقد مساء الثلاثاء الماضي، قدم عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب، عرضا مختصرا حول الجولة الأولى من المشاورات التي يقودها لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث نوه أعضاء الأمانة العامة، بمسارها الذي تركز على الاستماع وتبادل الرأي مع مختلف الأحزاب التي شاركت في العملية.

وشدد أعضاء الأمانة العامة من خلال نقاش مستفيض بناء على المعطيات الأولية المتوفرة عن الجولة الأولى من المشاورات على أن الشروط التي يتعين اعتبارها في تشكيل الحكومة وتحديد مكوناتها هي احترام الإرادة الشعبية والقواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين الذين بوأوا حزب العدالة والتنمية الصدارة والتعيين الملكي الذي كرس تأويلا ديمقراطيا للدستور، بناء على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية وبرنامج حكومي من شأنهما أن يشكلا تعاقدا واضحا يراعي أولا وقبل كل شيء المصلحة الوطنية العليا وتعزيز مسار البناء الديمقراطي، ومواصلة أوراش الإصلاح الهادفة إلى تعزيز مناعة الاقتصاد الوطني وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والعناية بالفئات الهشة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق