الرباط: إفتتاح ملتقى “سفر عبر فضاءات الجمال” في الدورته الثالثة

11 مايو 2017 wait... مشاهدة

الرباط: إفتتاح ملتقى “سفر عبر فضاءات الجمال” في الدورته الثالثة
المصدر - Marocinfo

احتضن فضاء بهو المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم الإثنين 08 ماي 2017 حفل إفتتاح الدورة الثالثة لملتقى “سفر عبر فضاءات الجمال”، الذي تنظمه الجمعية المغربية للصورة والنادي الصيني تشانجطوف ، تحت عنوان : لقاء الجمال المغرب والصين.

حفل إفتتاح عرف حضورا مميزا لعدد من الفوتوغرافيين والمثقفين والسينمائيين والإعلاميين المهتمين بفن الرسم الضوئي، بالإضافة للسيد المستشار الثقافي للسفارة الصينية بالرباط الذي نوه من جهته بفكرة المعرض مؤكدا أن التبادل الثقافي يعتبر من أحسن السبل للتواصل بين شعوب العالم، حيث اقترح فكرة إقامة معرض خاص بصور المغرب ملتقطة من طرف مصورين صينين و معرض خاص بصور الصين يلتقطها مصورون مغاربة ، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين الصين و المغرب.

جدير بالذكر أن المعرض يشارك فيه 33 فنانة وفنان ب 90 صورة فنية تسْتدرجُ “جماليات المكان البصري”، بتعبيرات و حساسياتٌ فنيّةٌ ونسْجٌ بصرِيٌّ متميز ومختلف” من المغرب ومن الصين أبرزهم: يونس العلوي، شيماء الشكار ، حمزة امحيمدات، أنس وليدي، بدر العامري، رضوان الغماري، توفيق الوكيلي ومن الصين كل من جين لي، ليونغ لي، شيومينغ زانغ، دوك ارمي وأخرون…

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق