أكادير: تفاصيل غرق ستة قوارب للصيد التقليدي بالميناء

3 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

أكادير: تفاصيل غرق ستة قوارب للصيد التقليدي بالميناء
المصدر - Albahrnews

تعرضت مساء أمس الجمعة 2 دجنبر 2016 ستة  قوارب للصيد التقليدي بميناء اكادير بعدما كانت راسية بالأرصفة العائمة بمربع الصيد الساحلي بالميناء المذكور، دون ان يخلف الحادث ضحايا في الأرواح  البشرية.

رجع تفاصيل الحادث حسب مصادر مهنية مطلعة بالميناء ، إلى كون حارس احد مراكب الصيد الساحلي صنف الجر، أراد تغيير مكان رسو المركب فتعذر عليه التحكم في سرعة و اتجاه المركب، مما أدى إلى اصطدامه بمجموعة من قوارب الصيد التقليدي مرابطة  بالرصيف المخصص لهم ، مخلفا غرق ستة  قوارب بمعداتها .

img_20161203_192928_160

  و بعد علمها بالحادث هرعت إلى عين المكان السلطات المينائية من قبطانية الميناء، و الدرك البحري و الوقاية المدنية ، لمعاينة الأضرار التي خلفها هدا الحادث ، و باشرت إجراءاتها بتحرير محضر بالواقعة ، بحضور أرباب القوارب المتضررة ، و ربان المركب المتسبب في الحادث الذي عمل على تقديم وعود  شفهية أمام السلطات بتعويض أصحاب القوارب  المنكوبة  .

  و جدير بالذكر أن العديد من مراكب الصيد البحري ، تبقى مرابضه بالميناء و على متنها الحراس لوحدهم ، في خرق لقوانين الشرطة المينائية، التي تؤكد على  ضرورة تواجد من له الحق في قيادة المركب و السهر على حركته داخل الميناء  ، وكدا من  يتوفر على صفة بحارة مسجل بنفس المركب

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق