الحسيمة: غرفة الصيد البحري توزع محركات لقوارب الصيد التقليدي

8 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

الحسيمة: غرفة الصيد البحري توزع محركات لقوارب الصيد التقليدي
المصدر - cpmm

على هامش إنعقاد الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية بالحسيمة في دورتها الثالثة يوم 04 نونبر 2016 ، تم توزيع 23 محرك لقوارب الصيد التقليدي، وذلك بحضور السيد مدير و أعضاء الغرفة و مدير المعهد التكنولوجيا للصيد البحري، على المستفيدين أصحاب القوارب المنخرطين وفقا للشروط المحددة في جمعية تغروبا للصيد التقليدي بجماعة أولاد امغار و جمعية الأعمال الاجتماعية لممتهني الصيد التقليدي بميناء كلايريس، هذا وتم توزيع هذه المعدات صباح يوم السبت 05 نونبر 2016 بمقر المعهد التكنولوجيا الصيد البحري بالحسيمة.

المشروع حسب الغرفة يستهدف الفئات من ذوي الدخل المحدود، تكلفته الإجمالية تقدر بحوالي 170 ألف درهم، في حين يتراوح عدد المستفيدين من هذه المحركات الممنوحة ب 88 شخص من أصحاب قوارب الصيد التقليدي، والذين تم دعمهم قصد محاربة الهشاشة والفقر وتنمية حالاتهم الاقتصادية والمهنية والاجتماعية داخل النفوذ الترابي للغرفة.

كما يضيف المصدر أنه سيتم توزيع 65 محركاً الباقية على أصحاب القوارب النشيطة بالموانئ المبرمجة داخل النفوذ الترابي للغرفة.وللتذكير فقد وافقت الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية خلال دورتها الثالثة على عقد اتفاقية شراكة بين الغرفة، جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي تيبوذا كهف الدنيا، المجلس الإقليمي للناظور، و مجلس الجهة الشرقية لمواصلة هذه العملية بدعم قوارب الصيد التقليدي بالمحركات الخارجية في إطار مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2017.

ويبقى الهدف الأساسي من تمويل ودعم هذا المشروع حسب الغرفة هو تحسين الظروف المعيشية للصيادين التقليديين والرقي بوضعيتهم الاجتماعية ومواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها المهنيين التقليدين بالمنطقة الشمالية الممتدة من السعيدية إلى العرائش.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق