في هذا التاريخ يمكنك تصوير ومشاهدة هطول زخات شهب الدبيات

21 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

في هذا التاريخ يمكنك تصوير ومشاهدة هطول زخات شهب الدبيات
المصدر - nasainarabic

ابتداء من 18 وحتى 24 من الشهر الجاري عادة ما تصل هطولات شهب الدبيات إلى القمة بحلول وقت الانقلاب الشتوي في شهر كانون الثاني/ديسمبر، لذلك فلتبحث عن بعض الحركة في الليالي العديدة القادمة.

تتوقع النشرات الجوية أن تكون ليلة 21-22 من الشهر الجاري هي ليلة القمة لهطول شهب الدبيات، والتي عادة ما تكون هطولات متناثرة، إذ من الممكن مشاهدة خمسة شهب في الساعة، وتفضل هذه الهطولات خطوط العرض الشمالية في نصف الكرة الشمالي.

وعُرفت هذه الهطولات بتقديمها لرشقات قصيرة تفوق ال 100 شهب في الساعة، ولكن حدود الهطولات هي أقل من ذلك بكثير، فمن الممكن أن تعطي خمسة شهب في الساعة.

وإذا أردت مشاهدة الدبيات، اعثر على موقع في بلد حيث يمكنك التخييم خارجا، وارتد لباسا يشعرك بالدفء! وخطط لقضاء عدة ساعات مستلقيا تحت سماء مظلمة. وعادة ما تكون الساعات التي تسبق طلوع الفجر مباشرة هي المفضلة، ولكن في هذا العام، عام 2016 ، سيكون القمر ساطعا أثناء الساعات التي تسبق الفجر.

هذا و تبدا مشاهدة شهب الدبيات في هذا الوقت، ومن المحتمل أن تكون ليلة القمة في ليلة 21 ديسمبر(والأفضل هو قبل فجر يوم 22 ديسمبر)، ولكن بإمكانك مشاهدة الشهب في هذه الهطولات لعدة ليالٍ قريبة من يوم الانقلاب الشتوي، وقد شُوهد ما يقارب الـ 100 شهاب في الساعة، ولكن فقط في رشقات نارية قصيرة، ماعدا تلك فتعدادها يصل إلى 5 وحتى 10 شهب في الساعة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق