بأكادير: دوري الصداقة الحدث الرياضي والاجتماعي بامتياز

27 فبراير 2017 wait... مشاهدة

بأكادير: دوري الصداقة الحدث الرياضي والاجتماعي بامتياز

في اطار دوري الصداقة المغربية السويسرية، الذي ينظم كل سنة بمدينة الانبعاث شهدت أكادير فعالياته الخامسة التي عرفت نجاحا متميزا بمشاركة عدد من المهاجرين المغاربة المقيمين في سويسرا وهولندا وفرنسا وانجلترا. اضافة الى فريق قدماء لاعبي الحسنية الجمعية المستقبلة

و يهدف هذا المشروع الى ربط الرياضة بالعمل الخيري وروح المواطنة وقيم التسامح فالمشاركين خلال هده النسخة  قاموا بزيارة لمركز الطفولة فتيات و دار الايتام.

الطابع الاجتماعي حاضر بقوة هذه سنة بحيث تم احداث قاعة للرياضات تتوفر على جميع التجهيزات و الشروط التقنية لممارسة الرياضة استفاد منها نزيلات مركز حماية الطفولة انات بأكادير، اضافة الى تسليم النزيلات مجموعة من الهدايا و الادوات الرياضية و اما محطة  تارودانت بالضبط جماعة سيدي واعزيز القروية استقبلت الساكنة جمعية المقيمين المغاربة بسويسري  بالأهازيج و التمر والحليب ترحيبا بالقافلة التي تتضمن فعاليات رياضية و طبية اشرفوا على ختان 52 طفل و توزيع مواد غذائية على عائلاتهم.

وفي اليوم الأخير احتضن مقر تزانين الاجتماعي زيارة للأطفال المتخلى عنهم حيت كان اللقاء حميميا طبعه الشكل الاحتفالي في جل فقراته من موسيقى و أنشطة اضافة الى توزيع الملابس و الحاجيات على الأطفال.

بدوره أشاد سفير دولة سويسرا ماسيمو باغي بالحدث الذي اعتبره سنة حميدة تتجدد كل سنة، والذي يتميز بمشاركة المغاربة المقيمين في سويسرا، وأفراد الجالية من دول أوروبية أخرى، معبرا عن سعادته الكبيرة بدوري الصداقة المغربي السويسري الذي أصبح نافدة دولية للتسامح و التنمية المستدامة تطل من المغرب،

وفي نهاية النسخة الخامسة  تم توزيع الجوائز على الفرق المشاركة ، كما تم تكريم السفير السويسري وبعض الفعاليات الرياضية والجمعوية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق