حالة الطقس: تشكل كتل ضبابية محلية على السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي

2 فبراير 2017 wait... مشاهدة

حالة الطقس: تشكل كتل ضبابية محلية على السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي
المصدر - وكالات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليومه الخميس، تشكل كتل ضبابية محلية على السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وكذا شمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستعرف كل من منطقة طنجة واللوكوس وغرب الريف انتشار سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات مطرية.

وستبقى السماء غائمة جزئيا فوق السواحل الممتدة ما بين القنيطرة والجديدة والسايس وغرب الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس، حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المحلية في بعض الأحيان خلال الصباح، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي الأرجاء الأخرى. أما الرياح، فستهب ضعيفة الى معتدلة من الجنوب الغربي بشمال البلاد ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين -05 و01 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات بالريف، والهضاب العليا الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و12 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و16 درجة بسواحل المحيط الأطلسي وأقصى جنوب المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 18 و23 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و27 درجة بأقصى جنوب البلاد. وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل وسيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الليل ما بين طنجة ورأس غير.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق