نشرة إندارية: الحرارة تتجاوز 48 درجة في عدد من مناطق المملكة

7 أغسطس 2017 wait... مشاهدة

نشرة إندارية: الحرارة تتجاوز 48 درجة في عدد من مناطق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين 07 يوليوز، أن يكون الطقس حارا بكل من مناطق سوس وشمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية خصوصا سهول تادلة وبني ملال والسايس، فيما سيكون حارا نوعا ما بباقي الجهات الأخرى، فضلا عن تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية. 

وستأخذ بعض السحب، مع مرور الوقت، طابعا غير مستقر فوق مرتفعات الأطلس ومناطقه المجاورة والريف مع نزول قطرات مطرية متفرقة من المحتمل أن تكون مرفوقة بعواصف رعدية محلية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشرق بشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي في معظمها فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا مابين 18 و 23 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، ومابين 32 و 35 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، ومابين 24 و 30 درجة على العموم بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 44 و 48 درجة بسوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وداخل الشياظمة، ومابين 39 و 44 درجة بغرب الريف والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل مناطق كل من اللكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والأقاليم الجنوبية، ومابين 34 و 39 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 27 و 35 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة والمهدية ومابين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق