خريبكة: السلطات توضح أسباب إصابة 35 تلميذة بـ”هستيريا جماعية ”

21 أبريل 2017 wait... مشاهدة

خريبكة: السلطات توضح أسباب إصابة 35 تلميذة بـ”هستيريا جماعية ”
المصدر - marocinfo

سجل أول أمس الأربعاء 19 أبريل 2017 بمدينة خريبكة إصابة 35 تلميذة، ، بحالة هستيريا جماعية من أصل 533 تلميذة وتلميذا يدرسون بالثانوية التأهيلية ابن تومرت بجماعة الكفاف.

و بهذا الخصوص كشفت عمالة إقليم خريبكة، في بلاغ لها، أن حالة الهستيريا هذه لا تتعلق بأي حالة مرض أو إصابات فيروسية ووبائية أو تسمم غذائي، مؤكدة أن هذه الحالات تم استقبالها من طرف طاقم متخصص بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة على وجه السرعة، وأجريت لهن الفحوصات الضرورية، حيث تبين من خلالها أن الفتيات لا يعانين من أي مرض أو إصابات فيروسية ووبائية أو تسمم غذائي، وإنما يتعلق الأمر بهستريا جماعية.

وسجل المصدر ذاته، أن المصابات قدمت لهن الإسعافات الأولية والفحوصات الضرورية وغادرن المستشفى إلا البعض منهن سيلتحقن عما قريب بذويهن، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة متعددة الأطراف، ضمت أطباء وأطرا من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمديرية الإقليمية للفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية الغذائية ورجال السلطة، من أجل إجراء وتعميق البحوث التقنية والوبائية بالثانوية ودار الطالبة لتفادي إصابات جديدة.

وبهذه المناسبة الاستثنائية زار عامل اقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي المصابات بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني للاطمئنان على اوضاعهن وحالاتهن الصحية، وتتبع عن كثب كل مراحل الاستشفائية البروتوكولات الواجب اتباعها في هذه الظروف الاستعجالية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق