الداخلة: افتتاح المقر الجديد للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر

7 فبراير 2017 wait... مشاهدة

الداخلة: افتتاح المقر الجديد للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر
المصدر - MarocInfo

أشرفت وزيرة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بالنيابة، جميلة المصلي، يوم الإثنين 6 فبراير 2017 بالداخلة، على افتتاح المقر الجديد للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة التابعة لجامعة ابن زهر.

وقد أبرزت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر جميلة المصلي في كلمة لها بالمناسبة، أن افتتاح المدرسة جاء بتزامن مع عودة المغرب إلى بيته الطبيعي والأصلي، وبالتالي فعن طريق سياسة جنوب جنوب التي تنهجها المملكة بالقارة الإفريقية يمكن للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، إستقطاب طلبة قادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

هذا وتعد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة، اللبنة الجامعية الأولى بجهة الداخلة وادي الذهب،إذ تضم ثلاثة مسالك هي: مالية المقاولة وعلم التسويق والتجارة الخارجية واللوجيستيك وتخصص ثالث يهم تدبير الموارد البشرية ، و خصص لبناء المؤسسة الجامعية الجديدة حوالي 10 هكتارات، حيث تصل طاقتها الاستيعابية إلى حوالي 1500 طالب وطالبة، وتضم مدرجا بــ 250 مقعدا و5 قاعات للدروس وقاعتين للإعلاميات ومكتبة وعدة مرافق أخرى.

إحداث مثل هذه المؤسسات بالأقاليم الجنوبية قالت الوزيرة ، أنه يهدف بالأساس إلى تأهيل الموارد البشرية، مؤكدة في نفس الوقت بأن الوزارة وبتعاون مع المؤسسات المعنية ستعمل على توفير الظروف الملائمة للطلبة من أجل تحصيل علمي جيد.

وحضر مراسيم التدشين والي جهة الداخلة وادي الذهب ورئيس الجهة بالإضافة إلى رئيس جامعة ابن زهر و عامل إقليم أوسرد ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب ورئيس المجلس البلدي للداخلة وطلبة الفوج الأول وعدد من المهتمين.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق