التواصل وأنساقه المعرفية في التراث العربي موضوع مؤتمر علمي دولي بأكادير

22 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

التواصل وأنساقه المعرفية في التراث العربي موضوع مؤتمر علمي دولي بأكادير
المصدر - MarocInfo

بشراكة مع “مركز ابن زهر للدراسات والبحوث في التواصل وتحليل الخطاب” إحتضنت رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية لجامعة ابن زهر بأكادير اليوم الخميس 22 دجنبر 2016 فعاليات الجلسة الافتتاحية ” للمؤتمر العلمي الدولي الاول” في موضوع ” التواصل وأنساقه المعرفية في التراث العربي: مفاهيم وقضايا ومناهج” و التي ترأس أشغالها الأستاذ أزوكاي صالح بحضور السيد عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير ورؤساء المختبرات العلمية الساهرة على تنظيم المؤتمر .

هذا اللقاء العلمي يتوخى من خلاله المنظمون نفض الغبار عن التراث العربي الفكري واللغوي في مجال التواصل واستكشاف كنوزه الدفينة؛ ومسايرة التطورات العلمية المعاصرة في الدرس اللساني وعلوم التواصل.

وستعرف أشغاله مشاركات علمية في تخصصات معرفية متنوعة ومتكاملة، كالتداوليات، والبلاغة، والنقد، والعمارة، والانثروبولوجيا؛ يؤطرها باحثون من مراكز جامعية وبحثية من داخل المغرب وخارجه كالعراق وتركيا ومصر وتونس والجزائر والاردن والسعودية وفلسطين وموريتانيا…

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي الأول حول “التواصل في التراث العربي؛ مفاهيم وقضايا ونماذج” سيمتد طيلة أيام 22 23 24 دجنبر الجاري.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق