انفانتينو يدافع عن تقنية الفيديو ويرغب باعتمادها في مونديال 2018

17 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

انفانتينو يدافع عن تقنية الفيديو ويرغب باعتمادها في مونديال 2018
المصدر - اليابان - أ ف ب

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو السبت عن تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، مبديا رغبته باعتمادها في كأس العالم 2018 في روسيا، اذا ما تمت معالجة كل المشاكل التي تواجهها.

واتت تصريحات انفانتينو في اليابان عشية المباراة النهائية لكأس العالم للاندية بين ريال مدريد الاسباني وكاشيما انتلرز الياباني. والبطولة هي الاولى التي تعتمد فيها تقنية الفيديو على سبيل التجربة.

الا ان هذه التقنية واجهت انتقادات واسعة في السابق وخلال مونديال الاندية. فنادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي انتقدها بعدما ادت لاحتساب ركلة جزاء ضده في نصف النهائي مع النادي الياباني والذي خسره (صفرء3). كما استخدمت التقنية في نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد وكلوب اميريكا المكسيكي (2ءصفر)، لحسم لغط حول تسلل محتمل للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مسجل الهدف الثاني.

وقال انفانتينو للصحافيين السبت “نحن في مرحلة اختبارية ويجب ان تخضع للتمحيص، لكن تقنية المساعدة بالفيديو قادرة على توفير تدخل بالحد الادنى يعود بفائدة الحد الاقصى”.

مضيفا “من السابق لاوانه القول متى ستصبح هذه التقنية معتمدة”، متابعا “لكن آمل انه بحلول كأس العالم المقبلة، ستكون نتائج الاختبارات ايجابية بما يكفي لنكون قادرين على اعتمادها”.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق