فاس: افتتاح الموتمر العالمي الثالث للباحثين في السيرة النبوية

25 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

فاس: افتتاح الموتمر العالمي الثالث للباحثين في السيرة النبوية

إفتتحت يوم أمس الخميس 24 نونبر الجاري بمدينة فاس أشغال المؤتمر العالمي الثالث للباحثين في السيرة النبوية الذي تنظمه  مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع) حول موضوع ” السيرة النبوية الكاملة، الشاملة قضاياها النظرية والمنهجية والتطبيقية، بمشاركة العديد من العلماء والباحثين والأكاديميين من عدة دول إسلامية و المغرب .

ويناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله لمدة ثلاثة ايام، مختلف التصورات والمقاربات التي يجب اتخاذها من أجل تسريع إخراج السيرة النبوية الكاملة والشاملة وتنسيق الجهود من أجل خدمتها وترشيد البحث فيها .

وأوضح الأمين العام لمؤسسة البحوث والدراسات العلمية البوشيخي الشاهد في الجلسة الافتاحية أن هذا المؤتمر يهدف إلى تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف من أجل إقامة نص السيرة النبوية الشاملة والكاملة ، مؤكداَ أنه أصبح واجبا على الأمة الاسلامية، وفي أقصى درجات الاستعجال ،تعزيز العمل على القضايا النظرية والمنهجية والتطبيقية للسيرة النبوية التي هي المنهاج الأكمل والنموذج الأمثل لإخراج الناس من الظلمات الى النور.

وستتواصل أعمال هذا المؤتمر، بتقديم عدة عروض ومداخلات ستبحث مجموعة من القضايا التي لها ارتباط بالسيرة النبوية من خلال العديد من المحاور من بينها السيرة بين الحاضر والمستقبل و السيرة وممكناتها المستقبلية و السيرة النبوية، منهج الحياة .

14956521_1845384925696162_1284716149013647079_n

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق