انتخب محمود عباس بالإجماع رئيسا لحركة فتح

29 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

انتخب محمود عباس بالإجماع رئيسا لحركة فتح
المصدر - وكالات

انتخب المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيسا للحركة بالإجماع. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن المؤتمر انتخب عباس، رئيسا بالإجماع.

ونقلت عن عضو اللجنة المركزية للحركة، سليم الزعنون، قوله إن اللجنة أوصت بالإجماع بترشيح الرئيس عباس قائدا عاما للحركة. من جانبه، قال الناطق باسم المؤتمر، محمود أبو الهيجا، في مؤتمر صحفي، عقده قبل قليل: “تمت الموافقة على الاقتراح، والتصويت عليه بالإجماع، والتصفيق الحاد، بمعنى أن الأخ الرئيس أبو مازن هو القائد العام ورئيس لحركة فتح منذ الجلسة الأولى”.

وافتتح اليوم المؤتمر السابع لحركة (فتح)، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة. وبدأت الجلسة الأولى، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبتلاوة آيات من القرآن الكريم، والسلام الوطني الفلسطيني.

وألقى “عباس”، كلمة قصيرة له بثها تلفزيون فلسطين الرسمي، شكر خلالها الحضور، وقال إن المؤتمر يهدف إلى “الوحدة والبناء والتحرر الوطني”.

وتعقد، مساء اليوم، جلسة أخرى، يلقي خلالها الرئيس عباس، كلمة مطولة، يتلوها كلمات لنحو 10 ضيوف. ويشارك في المؤتمر 95 وفدا عربيا ودوليا، يمثلون أحزاب ودول.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق