النقابات التعليمية: تدعو إلى مسيرة جهوية لإنقاذ قطاع التربية و التكوين

13 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

النقابات التعليمية: تدعو إلى مسيرة جهوية لإنقاذ قطاع التربية و التكوين

وجهت النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية: النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والجامعة الحرة للتعليم (إ ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) نداءً إلى عموم الشغيلة التعليمية بجهات المملكة للمشاركة في المسيرة الجهوية المرتقب تنظيمها يوم الأحد 16 أكتوبر2016 تحت شعار ”من أجل إنقاذ التعليم العمومي ودفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية” .

وجاء في البيان الصادر عن النقابات التعليمية الثلاث ” أن الدخول المدرسي لهذا الموسم الذي وصفته بالكارثة يعرف خصاص مهول ومتزايدا في الموارد البشرية، حيث لجأت الوزارة إلى حلول ترقيعية على حساب الأوضاع الاجتماعية والمهنية لنساء ورجال التعليم من خلال الإمعان في استنزافهم، وتقويض ظروف عملهم، دون مراعاة لانعكاسات ذلك على أوضاعهم الصحية وما لها من علاقة بالحضور والغياب، وعلى تدني مستوى مردودية وجودة المنظومة التعليمية، وبالتالي فإن الحكومة تكون قد وجهت ضربة قاصمة عميقة لكل برامج إصلاح المنظومة سواء من طرف الوزارة أو “إستراتيجية ” المجلس الأعلى للتربية والتكوين، حيث من الصعب جدا الادعاء بان المغرب في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المنظومة هو بصدد إصلاح استراتيجي لإنقاذ التربية والتعليم ببلادنا”.

وعليه فالنقابات الثلاث إذ توجه هذا النداء، فإنها تعتبره مطلبا ملحا لكل العاملين في المنظومة من أجل الحيلولة دون توقف الإصلاح، والمساهمة في وقف زيف تدهور ظروف العمل وهجرة الموارد البشرية في القطاع.

ugtm-fdt-fne-marches-protestations-regionales-dimanche-16-octobre-2016-685x1024
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق