رداً على تعنت الوزارة الطلبة المهندسون ينظمون وقفة كبرى أمام مقر البرلمان

27 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

رداً على تعنت الوزارة الطلبة المهندسون ينظمون وقفة كبرى أمام مقر البرلمان

من المرتقب أن ينظم المئات من طلبة المهندسين وقفة احتجاجية كبرى يوم السبت 29 أكتوبر 2016 أمام البرلمان بالرباط، رفضا منهم للمرسوم الوزاري القاضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع مؤسسات جامعية أخرى في إطار مدارس البوليتيكنيك.

التنسيقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية من جهتها أصدرت بلاغ تؤكد من خلاله أنها مستمرة في مقاطعة الدراسة بمختلف المدارس الوطنية وتأكيد الرفض التام للمقترح الذي تقدمت به الوزارة ، حيث كانت الحكومة قد صادقت على مشروع مرسوم تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يتعلق بإحداث 15 مدرسة بوليتكنيك موزعة على 11 جامعة عن طريق دمج مدارس عليا للتكنولوجيا وكليات العلوم والتقنيات ومدارس وطنية للعلوم التطبيقية أو عن طريق تحويل إحدى هذه المؤسسات إلى المدرسة المزمع إحداثها.

الشيء الذي رفضه الطلبة المهندسون حيث إعتبروا القرار لكونه عشوائياً و غير مهيكل لا ينبني على أي دفتر تحملات، إضافة إلى كونه يضرب في سمعة شبكة مدارس لها 18 سنة من العطاء بشكل متواز مع الترخيص لعدد كبير من المؤسسات التعليمية الخاصة ما يدل على استمرار سير الوزارة الوصية في طريق خوصصة التعليم العالي.

من جانبهم راسل الأساتذة الباحثون بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بكل من الجديدة أكادير الجديدة آسفي طنجة رؤساء الجامعات التي ينتمون إليها معلنين رفضهم للقرار لا أنه صدر بشكل أحادي غير تشاركي و غير قانوني حيث لم تتم المصادقة عليه من طرف مجالس رئاسات الجامعات.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق