بلاغ : خدمة إلكترونية جديدة للتعشير الجمركي بالمغرب

18 يوليو 2017 wait... مشاهدة

بلاغ : خدمة إلكترونية جديدة للتعشير الجمركي بالمغرب

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، عن تعميم العملية الالكترونية لتبادل نتائج المراقبة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وأشارت الإدارة، في بلاغ لها، أنه بهدف تعزيز عملية التعشير الالكتروني الكلي الهادف إلى تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير، تعمل إدارة الجمارك والضرائب المباشرة وشركاؤها لنزع الطابع المادي التقليدي للوثائق التي تتطلبها عملية التعشير.

وأضافت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، أن الترخيصات المسلمة من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أصبح سحبها، بذلك، متاحا للجمارك عبر الشباك الوحيد للتجارة الخارجية “بورتنيت” من طرف “اي دي اي ” (تبادل المعطيات المرقمنة).

وأوضحت أنه بمجرد تسجيل التصريح بالتفصيل على نظام “بدر” للجمارك المتعلق بالمنتوجات الخاضعة لمراقبة وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ترسل المعطيات الضرورية لممارسة هذه المراقبة بصفة اوتوماتيكيتية إلى هذه المؤسسة عبر منصة “يورتنيت” لمراقبة ملائمتها مع معايير التطبيق الضرورية المغربية.

وتابع البلاغ، أن نتائج مراقبة الملاءمة للجمارك تتوفر عبر “بورتنيت” لمواقع عملية التعشير، مبرزا أن هذا الإجراء التي سيتم تطبيقه تدريجيا في مجموعة من مكاتب الجمارك منذ 22 فبراير 2016، أصبح في الحاضر معمما على مكاتب تعشير السلع المستوردة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق