المغرب أول دولة عربية و إفريقية ترأس المنظمة الدولية للوقاية الطرقية

18 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

المغرب أول دولة عربية و إفريقية ترأس المنظمة الدولية للوقاية الطرقية

خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة المنعقد يوم 14 أكتوبر الماضي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، انتخب المغرب بالإجماع، رسميا رئيسا للمنظمة الدولية للوقاية الطرقية لولاية تمتد لأربع سنوات.

وأفاد بلاغ للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 ، بأن المغرب انتخب بالإجماع، ممثلا في السيد ناصر بولعجول، الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، الذي قدم ترشيحه للرئاسة سابقا في إطار تصور شامل ورؤية جديدة لتدبير المنظمة الدولية للوقاية الطرقية، مبرزا أنه بهذا الانتخاب يكون المغرب أول دولة على المستوى العربي والإفريقي التي تحظى بشرف رئاسة هذه المنظمة الدولية الهامة.

وأوضح البلاغ أن الرؤية الجديدة التي تقدم بها السيد بولعجول تنبني على مبادئ الحكامة والفعالية وضمان الإشعاع الدولي للمنظمة عبر المساهمة في العمل الدؤوب الرامي إلى الحفاظ على الحياة البشرية من مخاطر حوادث السير على المستوى العالمي.

وتحتل المنظمة صفة استشارية لدى هيئة الأمم المتحدة والمؤتمر الأوروبي لوزراء النقل، وتمتلك مكانة عالمية على أعلى مستوى في مجال النقل والتنقل والخدمات اللوجستيكية، بالإضافة إلى كونها من المنظمات والمؤسسات الدولية الموقعة على الميثاق الأوروبي للسلامة على الطرق.

كما ترتبط المنظمة بعلاقات عمل مع المفوضية الأوروبية، ومنظمة الصحة العالمية، والمنظمات الدولية في إطار عقود شراكة من أجل السلامة على الطرق عبر العالم بما في ذلك الشراكة العالمية للسلامة الطرقية، ومنتدى معاهد بحوث السلامة الطرقية الأوربية، ومجلس سلامة النقل الأوروبي، والاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق