أكادير: النقابة المهنية لارباب مراكب الصيد الساحلي تتبنى قرار الإضراب

9 يناير 2017 wait... مشاهدة

أكادير: النقابة المهنية لارباب مراكب الصيد الساحلي تتبنى قرار الإضراب
المصدر - albahrnews

تبنت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي في بلاغ لها ، قرار توقيف نشاط الصيد الذي شل حركة مراكب الصيد بميناء آكادير مند يوم الجمعة 07 يناير 2017 ، لتلحق بها مراكب ميناء العيون  وذلك الى أجل غير مسمى.

وأكدت النقابة في بلاغها الذي رقمته بالرقم “1”، في إشارة لكون الوثيقة هي الأولى من نوعها بعد تجديد المكتب المسير قبل ثلاثة أسابيع، أن القرار جاء  بتنسيق مع مهنيي الصيد بالموانئ الجنوبية، نتيجة المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصيد الساحلي صنف السردين من خصاص مهول في اليد العاملة للبحارة، وكذلك عدم تثمين المنتوجات البحرية السطحية.

وطالبت الهيئة النقابية بمراجعة  أثمنة الأسماك السطحية في أفق تتمين  المصطادات كأحد المحاور الكبرى لإسترتيجية أليوتيس، وذلك  على أساس إستعمال الصناديق البلاستيكية الموحدة على ظهر البواخر،  مشيرة في دات السياق إلى تناقص  الكميات المصطادة إلى ثلاثة أضعاف،  وإرتفاع المجهود البدني للبحارة دون أية زيادة  في ثمن الحد الأدنى.

وأشارت النقابة المهنية أن  التوقف الإضطراري الذي سيستمر إلى أجل غير معروف يعود قراره للنقابة وبتنسيق مع مهنيي الصيد بالموانئ الجنوبية، “ولا علاقة لهذا التوقف بأية هيئة أخرى لا من قريب ولا من بعيد يقول البلاغ.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق