الفريق المشرف على آلية تقييم مستوى القراءة لدى الأطفال الصم في ضيافة جمعية حماية ورعاية الصم بأكادير

20 يناير 2017 wait... مشاهدة

الفريق المشرف على آلية تقييم مستوى القراءة لدى الأطفال الصم في ضيافة جمعية حماية ورعاية الصم بأكادير
المصدر - MarocInfo

حل يوم الخميس 19 يناير 2017 بجمعية حماية ورعاية الصم بأكادير فريق من الخبراء المشرفين على مشروع تحسين القراءة لدى الأطفال الصم للمستوى الأول والثاني ابتدائي من خلال التكنولوجيا والذي اشرف على عملية تكوين الأساتذة لاستعمال البرمجية لتحسين القراءة.

حيث نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط يوم 17 يناير 2017 لقاء خصص لتقييم كفايات القراءة لدى الأطفال الصم بالمستوى الأول والثاني ابتدائي، تحت إشراف فريق من المختصين يضم: لسانيين، وأساتذة ومفتشين ومتخصصين في التقويم والمناهج ومجموعة من الأشخاص الصم والذين عملوا على تكييف الأدوات الدولية المتطورة في هذا الشأن مع خصوصيات الفئة المستهدفة والواقع المغربي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار التنزيل الأولي للرؤية الاستراتيجية 2030/2015 من خلال تفعيل المشاريع المندمجة، وعلى الخصوص المشروع المندمج الثالث والمتعلق ب “تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس”، وكذا تفعيلا للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوكالة الأمريكية للتنمية والتعاون الدولي في مجال “القراءة لكل الأطفال: التحدي الكبير للتنمية”.

وتهدف هذه العملية إلى تأهيل أساتذة وأستاذات المستويات الأولى والثانية بأقسام الصم على استعمال البرمجية وإنتاج مواد تعليمية و إنتاج مواد تعليمية لمعرفة أسماء الحروف والحركات الهجائية بلغة الإشارة.

هذا وقد ثمن الأساتذة عملية الرصد الأولي المنجزة بعد الدورة التكوينية الأولى في نهاية شهر دجنبر، كما استحسنوا البرمجية التي تم وضعت رهن إشارتهم، والتي ستمكنهم من تيسير عملية تعليم هذه الفئة من الأطفال، معبرين عن رغبتهم في توسيع قاعدتها.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق