أكادير: إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في دورته الرابعة

24 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

أكادير: إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في دورته الرابعة
المصدر - الحسين الوالي/ ماروك أنفو

في سياق تفعيل برنامج العمل الخاص بالنهوض بقطاع الصناعة التقليدية المغربية، وترويج منتجاتها في مختلف مناطق المملكة.

إفتتحت، مساء أمس الجمعة 23 دجنبر 2016 بأكادير، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية ، المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة وذلك بشراكة مع مؤسسة دار الصانع بالرباط ومجلس جهة سوس ماسة و بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية.

والذي أشرفت السيدة زينب العدوي والي صاحب الجلالة على جهة سوس ماسة على إفتتاحه رفقة وفد هام ضم المدير الجهوي لمديرية الصناعة التقليدية، و رؤساء الغرف المهنية الجهوية، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين و الشخصيات المدنية والعسكرية .

فضاء المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم بساحة الأمل يضم عدة أروقة تقدم عينات متنوعة لمنتجات الصناعة التقليدية بالجهة ، في مقدمتها المصنوعات الجلدية، والخياطة، والحدادة الفنية، والطرز، والزرابي، والحلي، والفخار، والخزف.. جاء للتأكيد على ضرورة الرفع من تنافسية القطاع وتعزيز دوره في النسيج الاقتصادي.

ويعد هذا المعرض محطة دائبت دورية غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة على تنظيمها ، لتسليط الضوء على المنتوجات التقليدية المحلية ، وأيضا لإتاحة الفرصة للساكنة و الفاعلين المحليين لإكتشاف ماجادة به أنامل الصناع التقليدين ، وجدير بالذكر أن المعرض ستستمر فعالياته إلى غاية 31 دجنبر الجاري بساحة الأمل.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق