المصلي: وزارة الصناعة التقليدية اعتمدت مجموعة من البرامج لحماية المنتوج الوطني

9 أغسطس 2017 wait... مشاهدة

المصلي: وزارة الصناعة التقليدية اعتمدت مجموعة من البرامج لحماية المنتوج الوطني
المصدر - MAROCINFO

في تعقيبها على أحد النواب أمس الثلاثاء 8 غشت 2017 خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، قالت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي إن الوزارة اعتمدت مجموعة من البرامج والإجراءات لرفع تنافسية المنتوج التقليدي الوطني، مشيرة إلى أنه تم اعتماد شارات التصديق لحماية المنتوج الوطني، موضحة أن هذه الشارات مسجلة في المكتب الوطني للملكية الفكرية، ومسجلة في الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت كاتبة الدولة، بأن وزارتها واعية بالمنافسة التي تعاني منها منتوجات الصناعة التقليدية الوطنية والمرتبطة بتحرير الاقتصاد العالمي، والمبادلات التجارية الدولية.

مبرزت أن القطاع يتوفر على رصيد هام من العلامات الجماعية للتصديق (50 علامة) تهم مختلف فروع أنشطة الصناعة التقليدية، خاصة تلك التي يمكن أن تتعرض للمنافسة الأجنبية، مشيرة إلى أن القطاع الحكومي واع بكل هذه المشاكل، وأردفت قائلة: “نحن نعتمد إجراءات وبرامج من أجل تحسين هذه الوضعيات وحل الإشكاليات”.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق