أرفود: إفتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمور 2016

27 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

أرفود: إفتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمور 2016
المصدر - خاص / ماروك أنفو

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إفتتحت صباح اليوم الخميس27 أكتوبر 2016 فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود من 27 إلى 30 نونبر الجاري تحت شعار :”النخيل دعامة الوحات للتأقلم مع التغيرات المناخية” .

المعرض المنظم بشراكة مع جمعية المعرض الدولي للتمور بالمغرب يهدف إلى إنعاش زراعة الواحات وتثمين زراعة النخيل المثمر٬ وتطوير القطاعات المرتبطة بالمحيط البيئي للواحات ٬ والمساهمة في بعث دينامية سوسيو – اقتصادية جديدة بالجهة كما يضم المعرض أيضا منتجات مختلفة لمشتقات التمور بمبادرة من مجموعة النساء القرويات والجمعيات المحلية، وكذا شبه منتجات نخيل التمور.

يشار الى أن المعرض الدولي للتمور في نسخته السابعة هذه السنة ينظم على مساحة تناهز 40.000 متر مربع، تضم 220 عارض من 12 دولة مشاركة هي تونس؛ الجزائر؛ موريطانيا؛ مصر؛ العراق؛ الأردن؛ الإمارات؛ السعودية؛ عمان؛ البحرين؛ قطر؛ والكويت بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب و من المرتقب حسب المنظمين أن يزور المعرض ما يربو عن 70.000 زائر .

يشكل هذا المعرض إلى جانب ذلك فضاء للتلاقي بين المنتجين والتعاونيات والجمعيات المعنية بالتعليب والتثمين والصناع التقليديين وجمعيات شبكة الإنتاج لهذه الثروة، وأيضا بين العديد من البلدان العربية المشاركة.

ويتخلل برنامج هذه التظاهرة الفلاحية أيضا أنشطة مختلفة أمسيات فنية موسيقية وطنية ومحلية وموائد مستديرة علاوة على أنشطة سوسيوء ثقافية وسياحية أخرى ينظمها شركاء المعرض .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق