مدغشقر: جلالة الملك يزور الفندق الذي أقام به جلالة المغفور له محمد الخامس إبان نفيه إلى أنتسيرابي

23 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

مدغشقر: جلالة الملك يزور الفندق الذي أقام به جلالة المغفور له محمد الخامس إبان نفيه إلى أنتسيرابي
المصدر - وكالات

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، وفخامة رئيس جمهورية مدغشقر السيد هيري راجاوناريمامبيانينا، اليوم الأربعاء بمدينة أنتسيرابي، بزيارة فندق “لي تيرم”، الذي أقام فيه المغفور له الملك محمد الخامس والأسرة الملكية إبان فترة نفيه القسري بمدغشقر سنة 1954.

ولدى وصولهما ، إلى الفندق، المصنف تراثا معماريا وطنيا، خصص لجلالة الملك، والرئيس الملغاشي استقبال حماسي على إيقاعات الفرق الفولكلورية الشعبية المحلية.

إثر ذلك توجه صاحب الجلالة والرئيس هيري راجاوناريمامبيانينا، إلى الطابق الأول من الفندق حيث زار قائدا البلدين الجزء الأول من معرض لصور الأسرة الملكية بأنتسيرابي.

كما زار جلالة الملك والرئيس الملغاشي الجناح الملكي الذي أقام به جلالة المغفور له محمد الخامس، قبل يقوم قائدا البلدين بزيارة الجزء الثاني من معرض الصور.

وبهذه المناسبة، قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتوشيح السيد اسماعيل كثادارا (82 سنة)، والذي حظي بشرف مرافقة جلالة المغفور له محمد الخامس، بالوسام العلوي من درجة قائد. وفي ختام هذه الزيارة، قدمت مديرة الفندق لجلالة الملك تذكارا من مدينة أنتسيرابي.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق