التصوير الفوتوغرافي وجمالية الصورة موضوع دورة تكوينية بأكادير

9 يناير 2017 wait... مشاهدة

التصوير الفوتوغرافي وجمالية الصورة موضوع دورة تكوينية بأكادير
المصدر - الحسين الوالي/ ماروك أنفو

تحت شعار ” التصوير الفوتوغرافي و جمالية الصورة ” نظمت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي و المنتدى المغربي للتنمية والثقافة وحوار الحضارات بشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ومجلس جهة سوس ماسة دورة تكوينية وذلك يوم السبت 07 يناير 2017 أطرها الفوتوغرافي يونس العلوي.

الدورة عرفت مشاركة أزيد من 40 مهتما بمجال الفوتوغرافيا، حيث إتسمت بالتفاعل الكبير بين المؤطر و المستفيدين من خلال إيضاح مجموعة من الوسائل التقنية والنظرية الشيء الذي نال استحسان المشاركات و المشاركين.

ويعد إبن مدينة أكادير يونس العلوي مؤطر الدورة إحدى القامات الفتوغرافية المغربية له باع طويل وتكوين أكاديمي لم يبخل به على الطاقات الشابة المبتدئة في هذا المجال، فخلال أشغال الدورة عمل على تصحيح مجموعة من المفاهيم الخاطئة لدى المستفيدين بخصوص الصورة و عملية إلتقاطها .

اللقاء جاء نتيجة تظافر جهود كل من الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي و المنتدى المغربي للتنمية والثقافة وحوار الحضارات لتقديم رؤية مغايرة لما عليه الجمعيات الفنية و الثقافية المهتمة بالصورة الفوتوغرافية في المملكة، بخلق مجتمع فوتوغرافي قادر على استثمار طاقاته الإبداعية بإيجابية أكثر، تعزز من قدرته على استيعاب مفردات واقعه المحلي و الانفتاح على ثقافات أخرى عربياً وعالمياً.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق