أكادير: دوي الإحتياجات الخاصة لا يمكنهم التنقل مجانا عبر حافلات شركة ألزا

8 مارس 2017 wait... مشاهدة

أكادير: دوي الإحتياجات الخاصة لا يمكنهم التنقل مجانا عبر حافلات شركة ألزا
المصدر - الحسين الوالي/ ماروك أنفو

أصدرت مؤخرا شركة ألزا التي أنيط لها التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بمدينة أكادير، وثيقة داخلية عبارة عن تذكيرا لموظفي الشركة تحتهم من خلاله الإدارة، بضرورة إستخلاص ثمن تذكرة الرحلة من من أسمتهم الشركة دوي الإحتياجات الخاصة، وعزت ذلك إلى أن الشركة ليس لديها أي تعاقد مع جمعيات للأشخاص ” ذوي الإحتياجات الخاصة” بخصوص مجانية الحافلة، لذا لا يمكنهم التنقل مجانا عبر حافلات الشركة، كما يجب عليهم أداء واجب التذكرة وبدون إستثناء.

هذه الوثيقة التي تداولها عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، خلفت نوعا من الإستنكار وتسائل عدد منهم عن المغزى من هذا القرار وإختيار هذه الظرفية بالذات ، وفي إتصال لإحدى الجمعيات التي تعنى بفئة من هذه الشريحة الإجتماعية بمدينة أكادير صرح رئيسها لجريدة ماروك أنفو، أن الجمعية تفاجئة بغياب جل منخريطها عن حصص الدراسة ، وحين إسفسارهم عن السبب أجاب الأباء ان قرار الشركة هو السبب .

قرار لقي إستهجان غالبية ساكنة المدينة لما له من وقع إقصائي لفئة أولها صاحب الجلالة عنايته الخاصة حيث مافتئ جلالته بتخصص مبادرات خلاقة وهادفة تساعدهم على الإندماج داخل ذواليب المجتمع وإشراكهم في كافة القطاعات .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق