الحسيمة: تجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بمعدات طبية حديثة

24 يوليو 2017 wait... مشاهدة

الحسيمة: تجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بمعدات طبية حديثة

أشرف كل من وزير الصحة الحسين الوردي و رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة الياس العماري يوم الاثنين 24 يوليوز 2017 على عملية تسليم المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة للأجهزة والمعدات الطبية التي كان المركز يفتقر لها من أجل تشخيص وعلاج بعض أنواع السرطانات، وقد بلغت كلفة تأهيل وتجهيز المركز  15 مليون درهم، في إطار الشراكة بين وزارة الصحة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

 و قام الوفد  بجولة ميدانية لتفقد الأشغال الجارية بالأوراش المتعلقة بالقطاع الصحي، والتي تدخل ضمن برنامج الحسيمة منارة المتوسط، للوقوف على مدى تقدم الأشغال بها، وفق الجدولة الزمنية المحددة لها، حيث زار ورش بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بجميع التخصصات الطبية، والذي سيقام بتراب جماعة ثلاث يوسف، بغلاف مالي قدره 374 مليون درهم، وسيتم تجهيزه بمعدات بيوطبية حديثة وعالية الجودة خاصة جهازي السكانير SCANNERوجهاز الفحص بالرنين المغناطيسيIRM.

كما تمت زيارة ورش بناء مستشفى القرب الجديد بإيمزورن، الذي سيكلف إنجازه غلافا ماليا قدره 63 مليون درهم،حيث ستكون به التخصصات الأساسية، وسيتم تجهيزه بجهاز سكانير عالي الجودة، وسيفتح أبوابه للمواطنات والمواطنين أواخر هذه السنة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق