العرض المسرحي التحسيسي “على السلامة” يحل بمدينة أكادير

26 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

العرض المسرحي التحسيسي “على السلامة” يحل بمدينة أكادير
المصدر - MarocInfo

بدعم من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و بشراكة مع المجلس الإقليمي و الجماعة الحضرية لشفشاون تستضيف جمعية أفاييك للمسرح، فرقة مسرح المدينة الصغيرة بشفشاون التي تعتزم تقديم عرض لمسرحيتها التحسيسية “على السلامة”، وذلك يوم 05 يناير 2017 على الساعة السابعة و نصف بقاعة إبراهيم الراضي بأكادير.

” على السلامة ” عمل مسرحي يعالج آفة حوادث السير، بأسلوب ثقافي توعوي يخاطب كل الشرائح المجتمعية حيث تستند المقاربة المعتمدة في هذا العمل المسرحي على فكرة عدم إقحام الرسالة في العرض المسرحي حتى لا يتحول العرض إلى مجرد موعظة وخطبة ثقيلة تلقن الناس مبادئ السير وتحذرهم من خطورة خرقه، بل تركز على الإقناع النفسي بخطورة خرق قوانين السير , عن طريق الجمع بين خصائص الفن المسرحي والرسائل التي تهدف إلى إيصالها، مع الارتكاز على خصائص المسرح الفنية من تنويع بين مواقف الدراما ومواقف الكوميديا، ومن ضبط لخصائص الشخصيات وعلاقاتها ومن خلق للتشويق والإثارة.

المسرحية من تأليف أحمد السبياع، و إخراج سامية أقريو، بمشاركة فعلية للعديد من نجوم عالم المسرح والسينما والتلفزيون كمال كاظمي، وحسناء طمطاوي وعادل أبا تراب، هاجر الشركي ودلال البرنوصي وأحمد أمين ومحمد بوغلاد وعبد المجيد العمراني..

وبفريق تقني يضم طارق الربح في السينوغرافيا ، هدى زبيد في الملابس ، المؤثرات صوتية محمد عسو، المؤثرات ضوئية محمد بنعمر، العلاقات والتواصل ياسين البوقمحي وكريم الخليفي، المحافظة العامة بلال عقار وعبد الحق عبد اللطيف، فوتوغرافيا عدنان حقون إدارة الإنتاج محمد بوغلاد.

جدير بالذكر أن فرقة مسرح المدينة الصغيرة بشفشاون ستقوم أيضا بعرض مسرحيتها بكل من مدن تارودانت؛ تزنيت؛ كلميم؛ طانطان.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق