بالفيديو: هكذا أنقذ المرشد السياحي المتطوع عمر آيت أحمد المتسلقة السويسرية

28 فبراير 2017 wait... مشاهدة

المصدر - MarocInfo

في تعليق له على عملية إنقاذ السائحة السويسرية من أعلى جبل توبقال كتب المرشد السياحي المتطوع عمر آيت أحمد على حائطه بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك:

” الحمد لله الذي وفقنا إلى إنقاذ السائحة السويسرية التي سحقها الإنهيار الثلجي بعد انكسار الجزء الذي وقفة عليه من أجل أخد صور، قبل أن ينقلها ذلك الإنهيار الثلجي في منحدر شديد مسافة تقدر تقريباً ب 900 متر ومع وجود عقبات جد خطيرة تصل أحياناً إلى 25 متر في الارتفاع ،مازالت حية إلا أنها تعاني من انكسار على مستوى الكاحل الأيمن وبعض الجروح الخفيفة على مستوى الوجه ومرة أخرى الحمد لله الذي وفقنا في إيجادها وإنقاذ حياتها ”.

وكانت السائحة السويسرية فقدت إثر الانهيار التلجي الدي شهده الجنوب الشرقي لقمة جبال توبقال يوم السبت 25 فبراير 2017 ، حيث غامر خمسة من المرشدين الجبليين بحياتهم في منطقة معروفة بخطورتها و مسالكها الصعبة للبحث عن السائحة السويسرية إنطلاقا من ملجأ توبقال نحوى تيزي وانومس في إتجاه افري نيروزان الذي يعتبر تقريباً نقطة انصباب هذا الإنهيار الجليدي.

العملية أسفرت على العثور على السائحة السويسرية وهي حية إلا أنها تعاني من كسر على مستوى الكاحل الأيمن وبعض الجروح الخفيفة على مستوى الوجه.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق