الفنان المصري أحمد راتب في ذمة الله

14 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

الفنان المصري أحمد راتب في ذمة الله
المصدر - اليوم السابع

توفى الفنان أحمد راتب صباح اليوم الأربعاء 14 دجنبر 2016 عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل علي اثرها لإحدي مستشفيات القاهرة .

وذكر موقع “اليوم السابع” المصري الذي أورد الخبر قبل قليل أن الراحل قبل تلك الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته ” بلد السلطان ” مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من اعماله ومنها مسلسل “الجماعة” ومسلسل ” الاب الروحي ”.

وحسب نفس المصدر فإن الفنان أحمد راتب بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. إتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال أحمد راتب جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم وشارك في أعمال الفنان عادل إمام وفي عديد الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية ، وكان محبوبا لدى الجمهور التونسي خاصة بعد أدائه الرائع لدور الموسيقار القصبجي في مسلسل “أم كلثوم” .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق