أكادير: مشاريع رائدة في مجال السياحة المستدامة موضوع يوم دراسي.

13 يناير 2017 wait... مشاهدة

أكادير: مشاريع رائدة في مجال السياحة المستدامة موضوع يوم دراسي.
المصدر - خاص/ماروك أنفو

في إطار تنزيل إستراتيجية تنمية القطاع السياحي “رؤية 2020″ وتقوية جهود تنمية السياحة المستدامة تنظم كل من مؤسستي أكادير لاند وأكادير كامب بتعاون مع بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة و مجلس جماعة أكادير  و المجلس الجهوي للسياحة و المركز الجهوي للاستثمار و شبكة تنمية السياحة القروية، يوما دراسيا حول موضوع   ” فندقة الهواء الطلق ومجمعات الترفيه إمكانية لتحقيق سياحة مستدامة ومزدهرة ” وذلك يوم السبت 14 يناير 2017 بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بأكادير.

اللقاء يروم تقوية جهود تنمية السياحة المستدامة والاستمرار في جعلها أحد المحركات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمغرب، ويعد السياح الدوليون الأكثر حساسية إزاء السياحة المستدامة، كما يدل على ذلك تعدد العلامات والمبادرات في هذا المجال.

وفي سياق تطوير السياحة ، تتوفر مدينة أكادير على فرصة فريدة لاعتماد نموذج مغربي للسياحة المستدامة سيكون بمثابة ميزة تنافسية رئيسية من خلال إنشاء مشروعين هامين في هذا المجال يتعلق الأمر بمجمعي أكادير لاند وأكادير كامب واللذان يوجدان حاليا في طور الإنجاز وينتظر منهما أن يكونا مرجعا وطنيا في مجال سياحة الهواء الطلق وفضاءات الترفيه.

حيث يهدف المشروع إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب والمغاربة مما سيساهم بدون شك في تعزيز الحركة السياحية الوطنية عامة و بمدينة أكادير و نواحيها خاصة ما سيساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ومن المتوقع أن تكون هذه المشاريع في منتهى الأهمية بالنسبة للمسوقين السياحيين والسياح، كمرجع في مجال التنمية المستدامة في منطقة شمال إفريقيا.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق