COP22: تتويج أكادير بشهادة دولية في مجال مبادرات النجاعة الطاقية

13 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

COP22: تتويج أكادير بشهادة دولية في مجال مبادرات النجاعة الطاقية

حصلت مدينة اكادير و شفشاون، مساء السبت 12نونبر 2016 بقرية المناخ بمراكش ، على شهادة دولية في مبادرات النجاعة الطاقية وهما أول مدينتين في افريقيا و الشرق الأوسط يحصلان على هذه الشهادة، التي تُعنى بالطاقة والحركية والاهتمام بالبيئة.

حضر مراسم التسليم كل من رئيسي جماعتي أكادير و شفشاون بالإضافة لمجموعة من الأطر المغربية والأجنبية وممثلو الهيئات الدولية المهتمة بالموضوع و الصحافة .

للإشارة فقد نظمت جماعة أكادير والجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية يوم 26 غشت الماضي، بأكادير لقاء دولي حول “الجماعات الترابية واستعمال الطاقات البديلة –الحركية الكهربائية نموذجا”، وهو اللقاء الذي نظم في إطار استعداد الجماعات الترابية من أجل المشاركة في الدورة 22 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش.

وتعد مدينة أكادير واحدة من ثلاثة جماعات نموذجية اختارتها الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، في إطار استراتيجيتها الترابية للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية، (جهة إينو2020)، وذلك دعما لالتزاماتها في مجال التنمية المستدامة وبصفتها عضوا في الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق