تتويج مغربي في مارطون أكادير الأخضر 2017 في دورته الخامسة

27 أبريل 2017 wait... مشاهدة

تتويج مغربي في مارطون أكادير الأخضر 2017 في دورته الخامسة
المصدر - الحسين الوالي / marocinfo

إحتضنت مدينة أكادير عاصمة جهة سوس ماسة وحاضرة سوس العالمة ، الأحد 23 أبريل 2017 فعاليات مارطون أكادير الأخضر في دورته الخامسة والذي ضم للسنة الثانية سباقا للماراثون ( 42 كلم ) بالإضافة الى نصف الماراثون 21 كلم وسباق 7 كلم المخصص لهواة الجري بالمدينة والمنطقة .

ماراطون أكادير الدولي هذه السنة عرف مشاركة حوالي 40 عداء عالميا ينتمون لقرابة 11 بلدا في حين بلغت القيمة الاجمالية لجوائز سباقات التظاهرة هذا الموسم 50 مليون سنتيم .

هذا وعاد لقب الدورة الخامسة لماراطون أكادير الدولي إلى العداء المغربي حمزة السهلي قاطعا مسافة السباق البالغة 42 كلم في ظرف زمني بلغ ساعتين و7 دقائق و52 ثانية في حين حققت المتسابقة الأثيوبية جيبريزيابهير في ذات المسافة توقيتا بلغ ساعتين و 28 دقيقة، و20 ثانية.

أما بخصوص سباق نصف الماراطون فقد حل العداء الإثيوبي طولا بيليت أديري في المرتبة الأولى قاطعا مسافة 21 كلم في وقت زمني بلغ ساعة واحدة و4 دقائق و53 ثانية، بينما عاد لقب هذا السباق بالنسبة للإناث للعداءة المغربية حنان قلوج التي حققت توقيت ساعة واحدة و12 دقيقة و17 ثانية.

في حين توج في سباق 7 كلم كل من المتسابق محمد فارس (من مدينة أكادير) في الصف الأول بتوقيت بلغ 20 دقيقة و45 ثانية في فئة الذكور و العداءة طولوب لطيفة ( من مدينة أيت ملول) بالنسبة للإناث بتوقيت 24 دقيقة و 27 ثانية.

وحضر حفل تسليم الميداليات والجوائز للفائزين والي جهة سوس زينب العدوي رفقت البطلة الأولمبية نوال المتوكل بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق