المالوكي يوضح بخصوص استضافة جماعة اكادير لنشاط دولي بحضور ممثلين عن مدن اسرائيلية

22 فبراير 2017 wait... مشاهدة

المالوكي يوضح بخصوص استضافة جماعة اكادير لنشاط دولي بحضور ممثلين عن مدن اسرائيلية
المصدر - MarocInfo

تناولت بعض وساءل الاعلام خبر استضافة جماعة اكادير لنشاط دولي بحضور ممثلين عن مدن اسرائيلية و لهذا وجب توضيح مايلي :

*ان برنامج CESMED و الذي يتعلق به هذا المؤتمر ، انخرطت فيه جماعة اكادير منذ الولاية السابقة رفقة مدن مغربية أخرى يهدف الى دعم مدن جنوب المتوسط من طرف الالية الاوربية للجوار و التشارك فيما يتعلق ببرامج مرتبطة بالتنمية الحضرية و الطاقة المستدامة و قد انخرطت مدينة اكادير بفعالية في هذا البرنامج من خلال وضع برنامج عمل لفائدة الطاقة المستدامة يروم تخفيض الانبعاثات الغازية الخاصة بco2بنسبة 20 في المائة في افق 2020.

*النشاط المنظم لا علاقة لجماعة اكادير باستضافته لامن قريب او بعيد لا من ناحية الاحتضان و التمويل كما أنه لاعلم لها بهوية المشاركين و لم تكن الجماعة عضوة في اية لجنة تنظيمية و يمكن الرجوع الى الاعلان الرسمي للنشاط للتحقق من ذلك و معرفة المساهمين في التنظيم كما أن موقع الجماعة لم يشر الى النشاط مما ينفي مساهمة الجماعة في التنظيم و الاستضافة .

* الفقرات المتعلقة بمساهمات جماعة اكادير برمجت مسبقا على اعتبار ان المراسلة التي توصلت بها الجماعة أشارت إلى أن النشاط متعلق بلقاء للجنة القيادة لبرنامج CESMED لاغير و لكن بعد توصلنا بالمعطيات المدققة تم الغاء الاستقبال بمقر الجماعة و اتخاذ الإجراءات المتعينة بخصوص مصالح الجماعة .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق