الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي على رأس إتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب

4 مارس 2017 wait... مشاهدة

الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي على رأس إتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب

انعقد اليوم السبت 04 مارس 2017 بقاعة اجتماعات اللجن بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير على الساعة الرابعة بعد الزوال، الجمع العام العادي لاتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب، لتجديد المكتب التنفيذي.

الجمع العام  أُسْتُهل بقراءة التقرير الأدبي من طرف رئيس الاتحاد الفنان والناقد ابراهيم الحيسن، وقراءة التقرير المالي من طرف أمين مال الاتحاد الفنان التشكيلي فيصل احميشان، تلاهما مناقشة التقريرين والمصادقة عليهما بالإجماع، بعدها تم انتخاب المكتب التنفيذي الجديد، حيث تم ترشيح لائحة واحدة برئاسة الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي، وتم التصويت عليها بالإجماع، ويتشكل المكتب التنفيذي على الشكل التالي:

– الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي رئيساً.

– الفنانة التشكيلية سميرة أيت لمعلم نائبة للرئيس.

– الفنان التشكيلي الإمام ادجيمي كاتباً عاماً.

– الفنانة التشكيلية عائشة دكوير نائبة للكاتب العام.

– الفنان التشكيلي الدكتور عبد الرزاق بنيخلف أمينا للمال.

– الفنان التشكيلي سعيد لبيض نائبا لأمين المال.

– الفنان التشكيلي فيصل احميشان مستشاراً.

وبعد انتخاب المكتب التنفيذي تلا الكاتب العام الفنان التشكيلي الإمام دجيمي المشروع الفني لاتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب والذي أوصى المشروع الفني للاتحاد بأن يظل مبدأ التفاعل والتشارك في التفكير والممارسة شرطاً أساسيّاً في كل أشكال الاتصال مع المؤسسات الفنية التي نتقاسم معها الأهداف ويؤكد على أهمية إرساء علاقة تشاركية بين الاتحاد وكافة المؤسسات الفنية والإبداعية داخل وخارج الجهة.

وحتى يكون البرنامج الفني للاتحاد متنوِّعاً ومعبرا عن طموح أعضائه، نُوصي بالتركيز على ما يلي:

– مواصلة تنظيم صالون أكادير للفن المعاصر مع تنويع برامجه وفقراته الفنية.

– إعطاء الأهمية القصوى للتكوين الفني لفائدة فناني المنطقة الجنوبية المنضوين تحت لواء الاتحاد بإشراف وتأطير من فنانين معروفين يتم استدعاؤهم لهذه الغاية.

– خلق إقامات فنية يستفيد منها كل أعضاء الاتحاد بهدف تعزيز الروابط الفنية بينهم وإنتاج أعمال مشتركة يتم تقديمها ضمن معارض جماعية متنقلة.

– ربط علاقات مع أروقة فنية خارج الجهة والتنسيق مع مديريها من أجل تنظيم معارض تشكيلية.

– العمل على تعزيز البنية التحتية الفنية بالمنطقة الجنوبية من مرافق ومنشآت ومؤسسات فنية (صالات وقاعات للعرض التشكيلي، محترفات، فضاءات للإقامة الفنية..).

– تنظيم ندوات فكرية وموائد مستديرة حول الإبداع التشكيلي بمشاركة باحثين مرموقين مغاربة وأجانب.

ـ عقد شراكات مع المؤسسات المنتخبة والاقتصادية والاجتماعية قصد النهوض بالحقل التشكيلي بالجهات الجنوبية.

– تكريم المبدعين والفاعلين والباحثين بالجهة الجنوبية ممن لهم مساهمات مضيئة في الفن والإبداع.

أما بخصوص النشر، فإن المشروع الفني يعطي الأهمية لنشر وطبع أشغال الندوات والموائد المستديرة التي ينظمها الاتحاد. واختتم الجمع العام رئيس الاتحاد الفنان التشكيلي مصطفى بلقاضي بكلمة شكر للرئيس المنتهية ولايته الفنان والناقد ابراهيم الحيسن، وكل أعضاء المكتب التنفيذي السابق، للجهود التي بذلوها خلال تحملهم المسؤولية بمكتب الاتحاد وعلى تفانيهم وتطوعهم من أجل إنجاح أنشطة الاتحاد وإشعاعه، ودعا جميع المنخرطين إلى التعاون والتكاثف لإنجاح المشروع الفني للاتحاد.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شكرا على التعليق